نصائح

علاج سرعة القذف عند الرجال

علاج سرعة القذف عند الرجال يحدث القذف المبكر عندما يصل الشخص إلى النشوة الجنسية بسرعة كبيرة أو دون سيطرة على الرغم من عدم وجود علاج دائم، إلا أن المكملات الغذائية والمنتجات المتاحة دون وصفة طبية والتقنيات الجنسية المختلفة قد تساعد.

قد يكون لدى الذكور الذين يعانون من القذف المبكر تحذير ضئيل جدًا قبل النشوة الجنسية، لذلك قد لا يتمكنون من تأخيرها.

قد يؤدي القذف المبكر إلى انخفاض الرضا الجنسي للشخص الذي يعاني منه وشريكه. قد تساعد بعض العلاجات المنزلية والتمارين الرياضية في تأخير القذف أو مساعدة شخص ما على أن يصبح أكثر وعياً بأحاسيسه وكيفية التحكم فيها.

تشير بعض التقديرات إلى أن ما بين 20-26٪ من الذكور يعانون من القذف المبكر، على الرغم من أن التقديرات الأخرى أعلى. ويرجع هذا جزئيًا إلى أن القذف المبكر هو قضية معقدة تنطوي على جوانب عقلية وجسدية.

ما هو سرعة القذف؟

تحدث سرعة القذف عندما تواجه صعوبة في التحكم عند الوصول إلى النشوة الجنسية، ويحدث ذلك بسرعة كبيرة.

سرعة القذف هي المشكلة الجنسية الأكثر شيوعا التي تؤثر على الذكور. يقذف العديد من الأشخاص القذف مبكرًا، أو “يقذفون في وقت مبكر جدًا”، في مرحلة ما من حياتهم.

ليس هناك وقت محدد تستغرقه للقذف. عادة ما يتم أخذ سرعة القذف في الاعتبار عند القذف خلال دقيقة واحدة من دخول قضيبك إلى شريكك. يمكن أن تحدث سرعة القذف أيضًا أثناء المداعبة، أو عندما تحاول إدخال قضيبك أثناء ممارسة الجنس.

إذا حدث القذف المبكر في بعض الأحيان، فلا داعي للقلق عادةً. ولكن إذا كنت تأتي بانتظام في وقت أبكر مما تريد، فهذه مسألة يجب التفكير فيها.

يعاني بعض الأشخاص من سرعة القذف طوال حياتهم، والبعض الآخر يصاب بها. يمكن أن تحدث سرعة القذف في أي عمر، ولكنها أكثر شيوعًا عند الذكور الأصغر سنًا. وذلك لأن القذف يميل إلى أن يستغرق وقتًا أطول مع تقدمك في السن.

ما هي الأعراض المرتبطة بسرعة القذف؟

تختلف أعراض سرعة القذف بين الأشخاص. العرض الرئيسي هو عدم القدرة على تأخير القذف.

ما الذي يسبب سرعة القذف؟

في بعض الأحيان، تكون سرعة القذف مشكلة مدى الحياة تبدأ عند ممارسة الجنس لأول مرة. قد يكون هذا بسبب:

  • مستويات هرمون غير طبيعية
  • أسباب وراثية تؤثر على الإشارات بين الأعصاب

يمكن أن تحدث سرعة القذف أيضًا بعد فترة من القذف الطبيعي. عادة ما يكون ذلك بسبب مشكلة أخرى مثل:

  • قلق الأداء
  • القلق العام
  • ضغط
  • ضعف الانتصاب – حوالي 1 من كل 3 أشخاص يعانون من سرعة القذف يعانون أيضًا من ضعف الانتصاب
  • مشاكل نفسية أو علاقاتية
  • تعاطي الكحول والمخدرات يمكن أن يجعل سرعة القذف أسوأ.

متى يجب أن أرى طبيبي؟

يجب عليك التحدث مع طبيبك إذا كنت تعاني من سرعة القذف. يمكنهم المساعدة في معرفة السبب وتقديم خيارات العلاج لك.

قد يكون من المفيد أيضًا التحدث إلى شريكك وإدراج شريكك عند التحدث إلى أخصائي الصحة. يمكن مساعدة معظم الأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف، مما قد يساعد في تطوير العلاقات الحميمة والحفاظ عليها.

من المهم أن تتذكر أن مشاكل القذف شائعة ولا داعي للحرج.

كيف يتم تشخيص سرعة القذف؟

سيطرح طبيبك أسئلة حول تاريخك الجنسي وتفاصيل حول سرعة القذف. قد يطلب طبيبك أيضًا بعض الاختبارات للمساعدة في معرفة السبب.

لا يوجد اختبار محدد لتشخيص سرعة القذف.

كيف يتم علاج سرعة القذف؟

يعتمد علاج سرعة القذف على السبب. هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في المنزل.

الرعاية الذاتية في المنزل

هناك بعض الأشياء التي قد ترغب في تجربتها في المنزل. وتشمل هذه:

  • ممارسة العادة السرية قبل ساعة أو ساعتين من ممارسة الجنس.
  • استخدام الواقي الذكري للمساعدة في تقليل الإحساس.
  • أخذ نفس عميق – يؤدي ذلك إلى إيقاف منعكس القذف لفترة وجيزة.
  • تجربة أوضاع مختلفة قد تجدها أقل إثارة.
  • أخذ قسط من الراحة والتفكير في شيء آخر غير الجنس.
  • استخدام خدعة “المحاولة الثانية” – ربما تكون قد تأخرت في القذف عند ممارسة الجنس مرة ثانية بعد القذف الأول.

أدوية لسرعة القذف

يمكنك شراء رذاذ مخدر موضعي من الصيدلية دون وصفة طبية. تقوم برشه على رأس قضيبك قبل 10 دقائق من ممارسة العلاقة الحميمة.

من المهم أن تتبعي تعليمات الاستخدام. يجب أن تدرك أيضًا أن الرذاذ قد يلتصق بشريكك. هذا يمكن أن يسبب انخفاضًا قصير المدى في الإحساس.

قد يصف طبيبك أدوية أخرى يمكن استخدامها لعلاج سرعة القذف.

يمكن أن تساعد أدوية علاج ضعف الانتصاب في استعادة السيطرة الطبيعية على القذف.

خيارات العلاج الأخرى

قد تستفيد من رؤية معالج جنسي أو طبيب نفساني للمساعدة في علاج سرعة القذف والمشاكل الجنسية الأخرى .

يمكن أن تساعدك الاستشارة في تحديد أي مشكلات نفسية أو جنسية أو متعلقة بالعلاقات الأساسية ويمكن أن يساعد أيضًا في تحسين المشاكل الأخرى المرتبطة بسرعة القذف، مثل القلق.

هناك تقنيات يمكن أن تساعد الشخص على “التخلص من” عادة سرعة القذف. يمكن للمعالجين الجنسيين تقديم المشورة بشأن التقنيات المتاحة للقيام بذلك. وهي تشمل تقنية “التوقف والبدء” وتقنية “الضغط”.

هل يمكن منع سرعة القذف؟

تم الإبلاغ عن ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة في منع سرعة القذف. تمارين كيجل هي تمارين لتقوية عضلات قاع الحوض يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تحسين قدرتك على التحكم في القذف.

مضاعفات سرعة القذف

قد يؤدي القذف المبكر إلى صعوبة الحمل (الحمل) على شريكك إذا لم يحدث القذف داخل المهبل.

قد تزيد سرعة القذف أيضًا:

  • ضغط
  • قلق
  • اكتئاب
  • احترام الذات متدني
  • قضايا العلاقة

علاج سرعة القذف عند الرجال

قد تساعد بعض العلاجات الطبية في علاج القذف المبكر، ولكن لا يوجد علاج دائم. ومع ذلك، قد يتعلم الذكور التحكم في القذف وإيجاد المزيد من الرضا الجنسي باستخدام علاجات مختلفة، بما في ذلك المكملات الغذائية والحلول الموضعية والتمارين الرياضية.

المكملات الغذائية

قد تساعد بعض المعادن في علاج القذف المبكر. وتشمل هذه:

1. الزنك

قد يكون هناك رابط بين المكملات الغذائية مثل الزنك والخلل الوظيفي الجنسي. قد يلعب الزنك دورًا في خصوبة الذكور.

كما تشير إحدى المقالات الصادرة عام 2018، أفادت بعض الدراسات عن انخفاض كميات الزنك في السائل المنوي للذكور المصابين بالعقم.

قد تعمل مكملات الزنك على تحسين الخلل الوظيفي الجنسي وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون في المصل. وقد يؤدي هذا إلى تحسين الرغبة الجنسية بشكل عام.

ومع ذلك، لا يوجد دليل يشير إلى أنه قد يقلل من القذف المبكر. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات وجود صلة أوضح بين الزنك والقذف المبكر.

2. المغنيسيوم

المغنيسيوم معدن مهم آخر لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية والصحة الإنجابية.

تشير مراجعة عام 2019 إلى أن انخفاض مستويات المغنيسيوم يساهم في القذف المبكر، حيث قد يزيد من تقلصات العضلات الشائعة في النشوة الجنسية.

لهذا السبب، قد يساعد الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم في النظام الغذائي في علاج القذف المبكر.

تعرف على أنواع مكملات المغنيسيوم.

3. معادن أخرى

كما تشير دراسة Trusted Source عام 2019، قد تلعب بعض المعادن الأخرى أيضًا أدوارًا مهمة في وظيفة الحيوانات المنوية والخصوبة الذكورية بشكل عام.

قد تشمل هذه:

  • الكالسيوم
  • النحاس
  • المنجنيز
  • السيلينيوم

يمكن لأي شخص أن يعتبر هذه المعادن أداة قد تساعد في تحسين صحته الإنجابية بشكل عام، ولكن لا يوجد دليل على أن هذه المعادن يمكن أن تساعد في علاج القذف المبكر على وجه التحديد.

المنتجات الموضعية

يمكن أن تشمل المنتجات الموضعية أي شيء يستخدمه الشخص على القضيب للمساعدة في تقليل التحفيز وإطالة النشوة الجنسية.

1. الكريمات والبخاخات المخدرة

لعلاج مؤقت، يستخدم العديد من الذكور بنجاح الكريمات والبخاخات الموضعية التي تحتوي على مخدر مثل الليدوكايين. تساعد هذه على تخدير القضيب. يفعلون ذلك عن طريق تأخير الإحساس بالقضيب، مما قد يزيد من الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى الذروة.

عادةً، يجب على الذكر وضع هذه الكريمات على رأس القضيب قبل ممارسة الجنس بحوالي 20-30 دقيقة ثم غسل القضيب قبل ممارسة الجنس بحوالي 5-10 دقائق. قد يجد الشخص أن ارتداء الواقي الذكري يمكن أن يساعد في تعزيز الفعالية.

قد يعمل ارتداء الواقي الذكري أثناء ممارسة الجنس بطريقة مماثلة للكريمات الموضعية عن طريق إضعاف الإحساس في القضيب مؤقتًا. في بعض الحالات، قد يزيد هذا من الوقت الذي يستغرقه الوصول إلى النشوة الجنسية، خاصةً عند دمجه مع كريمات التخدير أو البخاخات.

تصنع بعض الشركات واقيات ذكرية أكثر سمكًا أو واقيات ذكرية تحتوي على عامل تخدير في الداخل للمساعدة في تقليل الحساسية بشكل أكبر والمساعدة في زيادة وقت وصول الذكر إلى النشوة الجنسية.

تقنيات أخرى

يمكن للذكر تجربة تقنيات وطرق مختلفة أثناء ممارسة الجنس وقبلها للمساعدة في علاج سرعة القذف وتشمل هذه:

قد تساعد تمارين قاع الحوض المختلفة في تدريب العضلات المشاركة في القذف. من خلال الوعي بهذه العضلات وتقويتها، قد يكون من الممكن زيادة التحكم في النشوة الجنسية.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2014 أن برنامجًا لمدة 12 أسبوعًا من تمارين قاع الحوض ساعد الذكور الذين يعانون من سرعة القذف على التحكم في ردود أفعالهم القذفية وزيادة وقت وصولهم إلى الذروة.

عضلات قاع الحوض هي نفس العضلات المشاركة في قطع تدفق البول. للعثور عليها، يجب على الذكر التبول ثم قطع تدفق البول في منتصفه.

لأداء تمارين قاع الحوض، استلقِ أو اجلس بشكل مريح دون الضغط على العجان، وهي المنطقة الواقعة بين فتحة الشرج والأعضاء التناسلية.

شد العضلات المشاركة في قطع تدفق البول، مع الإمساك بها بإحكام قدر الإمكان لمدة 5 ثوانٍ. يجب أن تشعر العضلات وكأنها ترفع. قد يشعر بعض الأشخاص بضغط داخل الجسم، بالقرب من العضلات.

أرخ العضلات واسترح لمدة 5 ثوانٍ. كرر هذه العملية 10 مرات لجلسة واحدة. قم بجلستين أو ثلاث جلسات كل يوم.

2. الممارسة

قد لا يكون لدى أولئك الذين يقلقون بشأن التحكم الجنسي والقذف المبكر الكثير من الخبرة الجنسية. يميل المراهقون إلى التعرف على استجاباتهم الجنسية وأحاسيسهم الجسدية من خلال ممارساتهم المبكرة للاستمناء.

قد لا يكون لدى بعض الأشخاص نفس القدر من الخبرة في الاستمناء أو الأفعال الجنسية، وقد يكون ذلك بسبب المعتقدات الدينية أو الثقافية أو الشعور بالخجل الشخصي.

يساعد استكشاف المتعة بشكل علني من خلال الاستمناء الأشخاص على تحديد الأحاسيس التي يختبرها جسمهم قبل النشوة الجنسية. قد تساعد الممارسة المنتظمة أيضًا شخصًا ما على تعلم علامات النشوة الجنسية الوشيكة وإيجاد طرق لإيقاف التحفيز قبل النشوة الجنسية.

أيضًا، قد يوصي البعض بالاستمناء لمدة ساعة أو ساعتين قبل الانخراط في النشاط الجنسي. قد يستفيد هذا من فترة مقاومة الجسم، وهي الفترة التي يكون فيها من المستحيل أو الصعب الوصول إلى النشوة الجنسية. يختلف طول فترة المقاومة من شخص لآخر.

قد يستفيد الشخص أيضًا من الاستمناء عن طريق تحفيز الثلث السفلي من قضيبه. وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن 5 من أصل 8 مشاركين اتبعوا هذه التقنية شهدوا تحسنًا في الأداء الجنسي بعد 3 أشهر. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات فعالية هذه الطريقة بشكل كامل.

3. تقنية الضغط

تساعد تقنية الضغط على التحكم الجسدي في النشوة الجنسية. كما قد تساعد الذكر على تحديد إحساس النشوة الجنسية وتعلم كيفية التحكم فيها.

تتضمن هذه الطريقة قيام الذكر أو شريكه بتحفيز القضيب حتى يقترب من القذف. يجب عليهم بعد ذلك الضغط بقوة على عمود القضيب حتى يختفي الانتصاب جزئيًا ويهدأ النشوة الجنسية الوشيكة. يجب على الشخص الاستمرار في الضغط لمدة 30 ثانية تقريبًا.

قد يساعد اتباع هذه الخطوات الذكر على تحديد الأحاسيس التي تؤدي إلى النشوة الجنسية. يمكن أن يؤدي فهم هذه الأحاسيس إلى تحكم أفضل في القذف.

4. طريقة التوقف والبدء

طريقة التوقف والبدء هي تقنية جسدية أخرى للممارسة الجنسية.

تتضمن هذه الطريقة أيضًا تحفيز الذكر أو شريكه للقضيب حتى بلوغ الذروة. يجب عليهم بعد ذلك إيقاف كل التحفيز والسماح للشعور بالنشوة القادمة بالاختفاء تمامًا.

بعد أن تهدأ المتعة، يجب على الذكر أو شريكه تحفيز القضيب مرة أخرى والتوقف قبل النشوة مباشرة. استمر في الدورة عدة مرات أخرى للمساعدة في تحسين قدرته على التعرف على علامات اقتراب القذف.

قد تساعد هذه الممارسة الذكر على تحديد الأحاسيس التي تحدث قبل النشوة مباشرة. يمكن أن يسهل استكشافها بهذه الطريقة تحديد القذف أو التحكم فيه.

هل هناك علاج دائم؟

لا توجد طريقة واحدة لعلاج القذف المبكر، كما تشير مؤسسة رعاية المسالك البولية، لا توجد أدوية معتمدة في الولايات المتحدة لعلاج القذف المبكر.

يشمل العلاج القياسي عادةً بضعة مناهج مختلفة. على سبيل المثال، يساعد العلاج النفسي في معالجة أي أفكار أو مشاعر سلبية قد تؤدي إلى مشاكل جنسية.

يساعد العلاج السلوكي، مثل طرق الضغط والتوقف والبدء، في بناء تحمل للأحاسيس الممتعة التي تؤدي إلى النشوة الجنسية.

قد تساعد بعض الكريمات والبخاخات التي تُصرف بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية في تخدير رأس القضيب، مما قد يقلل من الحساسية مؤقتًا.

في بعض الحالات، قد يوصي الطبيب أيضًا باستخدام بعض أشكال الأدوية المضادة للاكتئاب لعلاج القذف المبكر. قد تعمل مضادات الاكتئاب، مثل الفلوكسيتين والباروكستين، على تغيير مستويات السيروتونين في الجسم، مما قد يؤخر النشوة الجنسية.

يقوم الأطباء عادةً بذلك عن طريق وصف هذه الأدوية خارج نطاق العلامة لعلاج القذف المبكر. ممارسة استخدام مضادات الاكتئاب لعلاج هذه الحالة شائعة وتستند إلى الأبحاث. مصدر موثوق

أسئلة متكررة

كيف يمكنني إيقاف القذف المبكر على الفور؟

يمكن أن تعمل بعض الطرق لإيقاف القذف المبكر بسرعة ولا تحتاج إلى الكثير من الممارسة. للحصول على بعض النتائج الفورية، يمكن للشخص تجربة كريمات التخدير أو البخاخات، والواقي الذكري، وتقنية الضغط، والتوقف والبدء. يمكن للزوجين تجربة أي منها الطريقة الأفضل بالنسبة لهم.

كيف يمكنني التخلص من القذف المبكر بشكل طبيعي؟

يمكن للأشخاص المهتمين باستخدام الكريمات أو البخاخات الموضعية أو الواقيات الذكرية أو الأدوية استخدام طرق طبيعية للمساعدة في منع القذف المبكر. تشمل بعض التقنيات تمارين قاع الحوض والتوقف والبدء والاستمناء.

القذف المبكر شائع ويؤثر على العديد من الأشخاص في وقت أو آخر، ومع ذلك، عندما يصبح القذف المبكر مشكلة، قد يجد بعض الذكور أنه يمكنهم التحكم فيه بشكل أفضل باستخدام علاجات وتقنيات منزلية مختلفة. قد يقترح بعض الأطباء أنواعًا أخرى من العلاج البدني أو النفسي أو الطبي للمساعدة في السيطرة على المشكلة.

اقرأ أيضا: كيف يمكن للفيروجلوبين مكافحة التهابات الجسم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى